مقالات الإبراهيمي

وحدة الصوم والعيد

الشيخ محمد البشير الإبراهيمي



هذا العنوان موضع عمل جليل من المواضيع التي تجهد جمعية العلماء في تحقيقيها والوصول بها إلى الغاية التي ترضي الله وروسوله،وتعين على تضييق دائرة الخلاف بين المسلمين.
دعت جمعية العلماء إلى .
  المزيد »


نداء إلى الشعب الجزائري المجاهد .....1 نعيذكم بالله أن تتراجعوا ....




بسم الله الرحمن الرحيم
أيها المسلمون الجزائريون :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
حياكم الله وأحياكم ، وأحيا بكم الجزائر ، وجعل منكم نوراً يمشي من بين يديها ومن خلفها ، هذا هو الصوت الذي يسمع .
  المزيد »


حول ثورة الجزائر والمغرب العربي




ثلاث صرخات ....

الصرخة الأولى: موجّهة إلى ذات الآذان الصمّاء عن الحق ، وعن عويل الباكين ، فرنسا التي تتمارى بالنذر وتعمى عن الحقائق ، وتكفر بسنن الله في أمثالها من الظالمين ، .
  المزيد »


جهاد الجزائر وطغيان فرنسا "1"




بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الأخوة الكرام :
أما الجزائر فقد أعربت عن نفسها بالأعمال الخالدة التي قامت بها ثورتها وثائروها ، وبما أحيت من شرائع الجهاد وسجلت من مواقف البطولة والشجاعة ووقوف العدد .
  المزيد »


بيان مكتب جمعية العلماء الجزائريين بالقاهرة




انفجر بركان الثورة المباركة في الجزائر ليلة اليوم الأول من نوفمبر الحالي وقد كنا نحن الجزائريين الموجودين خارج الجزائر نترقّب هذه الثورة ونتوقعها ، نترقبها لأنها الأمل الوحيد في تحريرنا من العسف الفرنسي الذي لا .
  المزيد »


الذكرى الرابعة لثورة الجزائر التحريرية"1"



أيها الأخوة :
إنّ المعنى الذي أذن فيكم مؤذنه بالاجتماع فاجتمعتم، وحدا بكم حاديه إلى الإسراع فأهطعتم، هو "ثورة الجزائر" ، هذا المركب الإضافي غير محدود ولا مقيّد فالأعمال العظيمة كالأشجار ، لها موسم .
  المزيد »


الذكرى الثالثة لثورة نوفمبر(1)



أيها الأخوان :
هذه ذكرى ثلاثة أحوال مرت على جهاد إخوانكم الجزائريين ، وثورتهم على العتّو الفرنسي ثورة قوضت أركانه ، وأتت بنيانه من القواعد ، وجلبت عليه الوبال والخبال ، وستنتهي – في رجاء كرأي العين .
  المزيد »


عيد بأية حال عدت... عيد الأضحى


الشيخ محمد البشير الإبراهيمي


يا عيد.. بأية حال عدت، وبأيّ نوال جُدت... لهذه الأمم التي تتشوّق إلى هلالك، وتتطلع إلى إقبالك، وتنتظر منك ما ينتظره المدلج من تباشير الصبح ؟! بأية حال عدت إلى .
  المزيد »


الجزائر الثائرة (1)



أيها الإخوان:
كانت جمعية الشبان المسلمين – كعادتها في كل ما تزاول وتحاول – ملهمة إلهاماً سماوياً في هذا العنوان الذي أطلقته على يوم الجزائر ، وهو : الجزائر الثائرة ، لأنه وصف صادق على الجزائر ، .
  المزيد »


إلى الشباب



محمد البشير الإبراهيمي

أوجِّه طلائع الحديث في هذه الليلة إلى الشباب الذين هم الساف الجديد في بناء الأمة، والدم المجدِّد لحياتها، والامتداد الطبيعي لتاريخها، وهم الحلقات المحققة لمعنى .
  المزيد »



12